صاروخ "أرض-أرض" يمني يستهدف وسط "إسرائيل"

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عن إطلاق صاروخ من نوع "أرض-أرض" من اليمن باتجاه وسط إسرائيل، حيث سقط في منطقة غير مأهولة دون وقوع أي إصابات.

وجاء هذا الهجوم بعد لحظات من تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب والمناطق المحيطة بها، ما دفع السكان إلى التوجه سريعًا إلى الملاجئ.

وأفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية بإصابة 9 أشخاص بجروح طفيفة أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ بعد التصدي للصاروخ. في المقابل، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الدفاعات الجوية فشلت في اعتراض الصاروخ الذي سقط قرب مطار في وسط إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن منظومة "حيتس 3" اعترضت صاروخًا أُطلق من اليمن باتجاه إيلات، مشيرًا إلى أن الصاروخ لم يدخل المجال الجوي الإسرائيلي.

وفي حادثة سابقة في يوليو/تموز الماضي، قُتل شخص وأصيب 10 آخرون نتيجة سقوط طائرة مسيرة في تل أبيب، على مسافة قريبة من السفارة الأمريكية. وقد أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم.

وتأتي هذه التطورات في إطار تضامن الحوثيين مع قطاع غزة، الذي يشهد حربًا شرسة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023. وتستهدف الجماعة بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو تلك المرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير